-->

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016



  السلام عليكم و رحمة الله تعالى 
صدر في مستشفى  مانشستر لملكي للعيون العام الماضي في بريطانيا و لأول مرة داخل احدى المشاريع المسمى ب أوريون اختراع جديد من الممكن أن يحدث ثورة في هذا المجال.
و هو عبارة عن الرقاقة الإلكترونية جديدة  تعمل كمُحفز للبصر الجزء الخلفي للدماغ ، وهي عبارة عن كاميرا صغيرة دورها استقبال الاشارات ثم ارسالها مباشرة للدماغ لاستعادة البصر عند أي كفيف ، شرط أن تكون يعض من الخلايا الموجودة في الشبكة حية حسب ما قاله الباحثون.

و تمت تجربة و اجراء  العملية عند إمرأة لا بصر لها و أتممت العملية بكل  بنجاح ، كما أن هذه السيدة التي تبلغ من العمر ثلاثين عاما قد فقدت بصرها قبل  ثماني سنوات بسبب أحد الأمراض القليلة النادرة الذي  يهاجم الصباغ في العيون ويتسبب في العمى الكامل عند الشخص المصاب به ، و بعد اتمام هذه العملية قالت على أنها الآن تستطيع الرؤية كما كانت عليه من قبل .
واستغرق وقت انجاز العملية  على هذه السيدة أربع ساعات فتح الأطباء داخلها ثقب في جمجمتها في الجزئ الخلفي وألصقتوا رقاقة داخلها العاية منها الاتصال المباشر بالرقاقة الأخرى التي ركبت في العين 
،كما بين الجراح الكبير نادر بوريتيان و هو الدكتور الذي اشرف على هذه العملية  أن المريضة خضعت لاختبارات لمدة ستة أسابيع بعد العملية وتأكد لهم نجاحها بنسبة %100، و حسب هذه التجربة فإن هذه الرقاقة لها القدرة على استعادة بصر المكفوفين ليستعيدوا النظر كالكل.
0 تعليقات على " بشرى للمكفوفين اختراع رقاقة تعيد النظر "

جميع الحقوق محفوظة ل مقالة تقنية